ورشة العمل الخامسة لإدارة المؤسسات الغير ربحية

انطلقت صباح اليوم السبت 1437/2/23هـ الموافق 2015/12/5 ورشة العمل الخامسة لإدارة المؤسسات الغير ربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور ماجد القصبي
افتتح الورشة معالي الدكتور خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول و المعادن رحب بالمشاركين قادة العمل الخيري من داخل المملكة وخارجها وأبدى سعادته للإنجازات المتحققة لهذه الشراكة بين القطاع الخاص والجامعة خلال السنوات الماضية من الشراكة مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي الخيرية وما نتج عنها من مبادرات مميزة.
تلا ذلك كلمة الجهة الراعية للورشة مؤسسة عبدالرحمن الراجحي الخيريّة قدم الكلمة عضو مجلس الأمناء الأستاذ تركي بن عبدالرحمن الراجحي.
في كلمة معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي أبدى سعادته بالحضور المبكر وأثنى على ذلك وذكر أن الشرقية تتميز بهذا الأمر وخاصة جامعة الملك فهد.
وفي مستهل كلمته ذكر معالي الوزير بأنه زار بالأمس الجمعة مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية قائلاً : سرني ما رأيت عند زيارتي للمؤسسة من حماس و إنجازات ، و أهم ما فيها قياس أثر هذه المبادرات.
وذكر أنه سيكون موجود طوال اليوم بقلبه وعقله وأذنه لسماع أي مقترح أو فكرة تطويرية كما أنه سيشارك بورش العمل المتخصصة على هامش اللقاء ..

وشكر الوزير فريق العمل القام على الورشة
حيث اتسمت أوراق العمل المقدمة على محتوى ثري يقدم ما يناسب واقع المنظمات الغير ربحية ، و يرفع من المستوى المعرفي و المهاري لدى منظمات القطاع الثالث.
كما شارك وزير التطوير العالمي البريطاني بمشاركة بسيطة تحدّث فيها عن تجربة بريطانيا في رفع مستوى الوعي بما يخص المنظمات الغير ربحية.

وبعد الورشة الأولى تم توقيع عدة إتفاقيات كانت الأولى بين مركز الفوزان لخدمة المجتمع و جامعة الملك فهد للبترول لإطلاق أكاديميّة الفوزان لتطوير قيادات العمل الخيري.
و عدّة إتفاقيّات تم توقيعها مع جامعة الملك فهد للبترول و المعادن لرعاية هذه الورشة للسنوات الخمس القادم من الرعاة مؤسسة أحمد سالم بلحمر، مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية مثلها الأستاذ خالد بن عبدالرحمن الراجحي رئيس مجلس الأمناء ، و عبدالإله بن محفوظ ممثلاً لمؤسسة سالم بن محفوظ.

admin

Comments are closed.